تاريخ سباق جائزة البحرين الكبرى

" alt="">

نظرة الى الخلف لعام 2020

في عام لن يُنسى لأسباب عديدة، تشرفت البحرين باستضافة سباقي فورمولا وان في أسبوعين متتالين في حلبة البحرين الدولية، في وقت متأخر من العام أكثر من المعتاد، حيث أجبر الوباء العالمي العديد من التغييرات في التقويم.

في السباق الأول ، فاز بطل العالم لسبع مرات في الفورمولا وان بسباق مليء بالدراما في حلبة البحرين الدولية المضاءة ببراعة ، وعبر خط النهاية في ظل ظروف سيارة الأمان، حيث انضم ثنائي ريد بول من ماكس فيرستابن وألكسندر ألبون إلى هاملتون على المنصة.

سيطر على السباق العديد من الحوادث الكبرى على المضمار، وقع اثنان منها دون حتى إكمال أول لفة. الأول للسائق رومان غروجان، الذي حطم الحاجز بعد لحظات فقط من البداية، مما أدى إلى ظهور علم أحمر على الفور. قليلون سوف ينسون تلك اللقطات الدرامية التي تظهر عليه وهو يخرج من سيارته، في ما سيصبح آخر سباق له في الفورمولا وان. بعد العلاج الطبي، كان جميع المشاركين في الفورمولا وان سعداء برؤيته مرة أخرى في الحلبة بعد يومين.

بعد أكثر من ساعة تأخير، تم استئناف السباق ولكن بعد ذلك انقلب منافس ريسنغ بوينت لانس سترول، مما أجبر على دخول سيارة الأمان. عندما استؤنف السباق بعد انقلاب سترول، وانطلق هاملتون على المضمار لمواصلة سلسلة انتصاراته الرائعة في موسم الفورمولا وان. لقد كان قادرًا على بناء فجوة هائلة مع بقية المتسابقين، ولكن بعد مشكلة في السيارة لبيريز، خرج العلم الأصفر وكان السباق منتهي وذلك خلف سيارة الأمان .

في الأسبوع التالي، عادت الفورمولا وان لحلبة البحرين الدولية، وهذه المرة على المضمار الخارجي، وذلك لأول مره. في غياب لويس هاملتون، قاد سيرجيو بيريز سائق ريسنغ بوينت إلى فوز دراماتيكي بعد 87 لفة متنازع عليها بشدة، مع سائق رينو إستيبان أوكون وزميله في ريسنج بوينت لانس سترول في المركزين الثاني والثالث. بدأ بيريز من المركز الخامس على خط الانطلاق لكنه واجه اللفة الأولى الكارثية بعد التورط في الحادث الذي أدى إلى خروج ماكس فيرستابن سائق ريد بول وتشارلز لوكلير سائق فيراري. تمكن بيريز من الصدارة عندما تم استدعاء راسل وبوتاس للحصول على إطارات جديدة ، لكن الفريق ارتكب بعض الأخطاء غير المعهودة وأخطأ في كلتا المحطات ، مما كلفهم على الأرجح حلمًا واحدًا اثنين.

تشرفت حلبة البحرين الدولية بالترحيب بأكثر من 5000 من أبطال الخطوط الأمامية في البحرين وأول المستجيبين كضيوف مميزين لكلا السباقين.

" alt="">

نظرة الى الخلف لعام 2019

كان سباق الجائزة الكبرى لطيران الخليج لعام 2019 في الفورمولا 1 بمثابة عطلة نهاية أسبوع رائعة فهي واحدة من سباقات السيارات ذات الدرجة الأولى - التي يتم تقديمه ف المكان الوحيد وهو في حلبة البحرين الدولية حضر حشد كبير من 97000 شخص، بما في ذلك 34000 في يوم السباق.

بمناسبة سباق رقم 999 في تاريخ الفورمولا 1، كانت أيضًا الذكرى السنوية الخامسة عشرة لسباق البحرين، حيث برز كل من النجم العالمي دي جي مارتن غاريكس مساء الجمعة وكيجو مساء السبت في الحفلات الغنائية بالمنطقة الترفيهية.

في سباق ليلي آخر في البحرين ، حقق لويس هاميلتون فوزًا مذهلاً حيث قاد زميله فالتري بوتاس لسيارة مرسيدس. قائد السباق تشارلز لوكليرك والذي عانى فجأة من مشكلة في المحرك مع مرور 10 لفات. قاد لوكليرك ل57 لفة تقريباً ولكن تعثر حتى النهاية في ظل ظروف سيارة الأمان، حيث نجح في الحصول على المنصة الأولى من مسيرته في الفورمولا .1

على الرغم من الحزن، ولد نجم في البحرين حيث فاز لوكلير على منافسيه ومعجبيه في نهاية الأسبوع.

بشكل عام، كانت جائزة البحرين الكبرى مذهلة مع ذكريات ’لا حدود لها‘ داخل وخارج المضمار.

" alt="">

نظرة الى الخلف لعام 2018

فيتيل ينتصر في سباق جائزة البحرين الكبرى البحرين وسط تشويق كبير في حلبة البحرين الدولية.

قاد سيباستيان فيتيل سيارة فيراري للفوز في سباق الفورمولا 1 2018 الذي كان ملىء بالتشويق والحماس تحت الأضواء الساطعة لحلبة البحرين الدولية يوم 8 أبريل 2018.

ويستضيف “ موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط “ لسنة رائعة أخرى سباق السيارات الفورمولا1 حيث احرز مبيعات نادي البادوك وصالات الشركات ارباحا تتراوح بنسبة زيادة 15% عن مبيعات السباق للعام الماضي.

كان إجمالي الحضور يوم السباق مذهلا حيث ان عدد المتفرجين وصل الى 33000 كما كان عليه في عام 2017. ولكن إجمالي عدد الحضور تصاعد خلال عطلة نهاية الأسبوع حتى وصل الى 95000 مقارنة بعدد العام الماضي والذي هو 93000 متفرج.

تغلب في آخر لحظة فيتيل على تحدٍ تهديدي من فالتري بوتاس من مرسيدس والذي حاول مطاردته وسرقة علم الفوز منه ولكن فيتل كان قادرًا على التقاط لحظة مميزة على الرغم من أن السيارة كانت أبطأ خلال آخر لفات من السباق.

فاز الألماني في النهاية بفارق 0.699 ثانية فقط وأكمل السباق في 57 لفة بعد الانطلاق في وقت إجمالي للسباق ساعة و 32 دقيقة و 01.940 ثانية وأخذ علم النهاية يرفرف مع عرض رائع للألعاب النارية مضاءة في سماء الصحراء.

" alt="">

نظرة الى الخلف لعام 2017

حقق سيباستيان فيتيل من فريق فيراري فوزًا رائعًا في سباق جائزة البحرين الكبرى البحرين طيران الخليج لعام 2017.

قدمت حلبة البحرين الدولية عرضا مثاليا ومذهلا في رياضة سباق السيارات، حيث استمتع حشد قياسي بلغ 33،000 و 93،000 شخصا اثناء عطلة نهاية الأسبوع بأداء الفورمولا 1 في أفضل حالاته.

كان فيتيل حريصا على الفوز بعد مشاركة السباقين الأولين من الموسم مع لويس مرسيدس هاميلتون وكان النجمان مرة أخرى يتصارعان من اجل مجد الفوز في النهاية. هذه المرة كان اللون الأحمر لفيراري الفائز على علم النهاية بينما كانت سلسلة رائعة من الألعاب النارية تضيء سماء الصخير.

اكتسب الألماني فيتيل الصدارة من فالتري بوتاس خلال فترة سيارة الأمان في وقت مبكر من السباق. منذ البداية تمكن من تجنب منافسه وفي نهاية المطاف حقق أسرع لفة لأكثر من 10 ثوانٍ من بقية الأوقات.

عبر فيتيل خط النهاية في ساعة واحدة و 33 دقيقة و 53.374 ثانية. وكان هاميلتون الذي حصل على عقوبة تأخير لمدة خمس ثوان عدم سماحه لتجاوز دانييل ريكاردو سائق ريد بول في المضمار الجانبي ثم خفض الفجوة إلى 6.660 ثانية في نهاية المطاف. وتعين على بوتاس أن يستقر في المركز الثالث على منصة التتويج بفارق 20.396 ثانية.

" alt="">

نظرة الى الخلف لعام 2016

حقق نيكو روزبرغ أول فوز له على الإطلاق في سباق جائزة البحرين الكبرى البحرين لطيران الخليج للفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية المضاءة بشكل رائع يوم الأحد 3 أبريل 2016.

هيمن روزبرغ في السباق واخذ فوزه الثاني على التوالي، لقد قام بإلانطلاق من خط البداية وتصدر السباق فوراً، كان فوز روزبرغ الفوز الخامس على التوالي بعد السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم الماضي، بما في ذلك أستراليا في بداية الموسم.

وحل كيمي رايكونن سائق فريق فيراري في المركز الرابع بفارق 22.475 ثانية عن زميله في الفريق. وتلاه دانييل ريكاردو سائق ريد بول ريسينغ (+ 39.346) في المركز الخامس وويليامز فيليبي ماسا (+ 54.326) في المركز السادس. وحل سيرجيو بيريز (+ 62.606) في المرتبة السابعة وحصل هاس رومان غروجان (+ 74.865) على المراكز الثمانية الأولى. كان نيكو هولكنبرغ من فريق رينو وزميله في فريق بيريز إستيبان أوكون هما الأخيران اللذان حصلوا على نقاط.

وقد تم تصنيف كل من باسكال ويرلين من ساوبر ودانيل كفيات من تورو روسو وجوليون بالمر من رينو وفرناندو ألونسو من مكلارين ، المصنفان من 11 إلى 14.

لم يتم تصنيف كل من ساوبر ماركوس إريكسون وكارل ساينز من تورو روسو وليامز لانس سترايل وريد بول ماكس فيرستابن وهاس كيفن ماجنوسن وماكلارين ستوفيل فاندورن.

99 Days

Until 2022 Formula 1 Gulf Air Bahrain Grand Prix

2022 Formula 1 Gulf Air Bahrain Grand Prix

Formula 1

Find out more about the Gulf Air Bahrain Grand Prix

View More

Latest

Be the first to witness a new era of F1. Discounted early bird tickets for the Gulf Air Bahrain Grand Prix are on sale now.

View More
Buy Tickets

Bahrain GP History

99 Days

Until 2022 Formula 1 Gulf Air Bahrain Grand Prix

" alt="">

A Look Back at 2020

In a year which won’t be forgotten for so many reasons, Bahrain had the honour of hosting a double-header of races on consecutive weekends at BIC, much later in the year than usual, as the global pandemic forced numerous calendar changes.
In the first race, Seven-time F1 world champion won a drama-filled race at a brilliantly floodlit BIC, crossing the finish line under safety car conditions, with the Red Bull pair of Max Verstappen and Alexander Albon joining Hamilton on the podium.
The race was dominated by several major incidents on track, two of which took place without even a lap being completed. The first involved Romain Grosjean, who crashed his Haas into the barrier just moments after the start, resulting in an immediate red flag. Few will forget that dramatic footage on him emerging from his car, in what would turn out to be his last race in F1. Following medical treatment, all involved in F1 were delighted to see him back at the circuit a couple of days later.
Following over an hour’s delay, the race was re-started but then Lance Stroll’s Racing Point challenger flipped over, forcing a brief safety car period. When racing resumed after Stroll’s flip, Hamilton put in another masterful drive to continue his magnificent winning run this F1 season. He was able to build a massive gap from the rest of the field en route to the finish, but following car trouble for Perez, the yellow flag came out and it was a crawl to the end behind the safety car.
The very next week, F1 returned for the Sakhir Grand Prix, this time on the outer track, which had never been used for major racing before. In Lewis Hamilton’s absence, Racing Point’s Sergio Perez drove to a dramatic victory after 87 hotly contested laps, with Renault’s Esteban Ocon and Racing Point teammate Lance Stroll second and third. Perez started from fifth on the grid but had a disastrous first lap after getting involved in a turn-four incident that led to the retirements of Red Bull’s Max Verstappen and Ferrari’s Charles Leclerc. Perez was forced to pit but then did masterfully to battle back towards the front, where he was hunting down the Mercedes pair of George Russell and pole-sitter Valtteri Bottas. Perez inherited the lead when Russell and Bottas were called in for fresh tyres, but the team made some uncharacteristic mistakes and botched both pit stops, likely costing them a dream one-two.
BIC had the honour of welcoming over 5,000 of Bahrain’s frontline medical heroes and first responders as special guests for both races.

" alt="">

A Look Back at 2019

The Formula 1 Gulf Air Bahrain Grand Prix 2019 was an epic weekend of top-class motorsport and entertainment – the kind only Bahrain International Circuit can deliver. A huge crowd of 97,000 fans attended the event, including 34,000 on Race Day alone.

The Formula 1 Gulf Air Bahrain Grand Prix 2019 was an epic weekend of top-class motorsport and entertainment.

Marking race no. 999 in Formula 1’s history, it was also the 15th anniversary of the Bahrain event, with world class entertainment off track headlined by global superstar DJs Martin Garrix on Friday night and Kygo on Saturday night.

In another epic Bahrain night race, Lewis Hamilton claimed a stunning victory as he led teammate Valtteri Bottas to a Mercedes one-two.

They took advantage of a nightmare race for top rivals Ferrari, whose pole-sitter and race leader Charles mouseLeclerc suddenly suffered engine trouble with 10 laps to go. Leclerc led for most of the 57 laps but limped to the finish under safety car conditions, salvaging a first podium of his Formula 1 career.

Despite the heartbreak, a star was born in Bahrain as Leclerc had won over his rivals and fans over the weekend.

Overall, it was a spectacular Bahrain Grand Prix with 'Limitless' memories on and off the track.

" alt="">

A Look Back at 2018

VETTEL TRIUMPHS IN BAHRAIN GP THRILLER AT BIC

Sebastian Vettel powered Ferrari to a sensational victory in a drama-filled Formula 1 2018 Gulf Air Bahrain Grand Prix, held under the bright lights of Bahrain International Circuit (BIC) on April 8, 2018.

“The Home of Motorsport in the Middle East” enjoyed another spectacular year in hosting Formula 1. The Grand Prix generated record Paddock Club and Corporate Lounge sales, with the Paddock Club sales up 15% compared to the previous year.

VETTEL TRIUMPHS IN BAHRAIN GP THRILLER AT BIC

The total attendance on Race Day remained a spectacular 33,000, same as in 2017.But total crowed over the three-day race weekend improved to 95,000 from the 93,000 last year.

Vettel overcame a threatening challenge from Valtteri Bottas of Mercedes who tried to chase him down and steal the chequered flag late on. But Vettel was able to hold on to the slightest of advantages despite a slower car over the race’s last few laps.

The German eventually won by just 0.699 seconds. He completed the 57-lap sprint after starting from pole in a total race time of 1 hour 32 minutes 01.940 seconds, taking the chequered flag as a brilliant display of fireworks lit up the desert sky.

" alt="">

A Look Back at 2017

RACE

Ferrari’s Sebastian Vettel roared to a brilliant victory in the 2017 Formula 1 Gulf Air Bahrain Grand Prix.

Bahrain International Circuit once again provided the perfect setting for a sizzling motorsport spectacle, as a record crowd of 33,000 – and 93,000 in all for the weekend – enjoyed Formula 1 action at its finest.

After splitting the first two races of the season with Mercedes’s Lewis Hamilton, Vettel was eager to strike back and it was the star pair once again battling in the end for all the glory. This time it was the scarlet red of Ferrari taking the chequered flag as a brilliant series of fireworks lit up the night sky above Sakhir.

The German gained the lead from pole-sitter Valtteri Bottas during a safety car period early on in the race. At the re-start, he managed to stave off his rival and eventually built a comfortable advantage of over 10 seconds from the rest of the pack.

Vettel crossed the finish line with a winning time of one hour 33 minutes 53.374 seconds. Hamilton, who had been given a five-second time penalty for impeding Red Bull’s Daniel Ricciardo in the pit lane, had cut the gap to 6.660seconds by the end. Bottas had to settle for the final podium place 20.397s back in third.

" alt="">

A Look Back at 2016

RACE

Nico Rosberg claimed his first-ever victory in the Formula 1 Gulf Air Bahrain Grand Prix at a brilliantly floodlit Bahrain International Circuit on Sunday, April 3, 2016.

Rosberg put in a dominant drive as he claimed his second successive victory to start the. He charged off the start line cleanly and immediately took over as the leader before enjoying a flawless and untroubled race from then on.

The win was Rosberg’s fifth in a row dating back to the final three races of last season and including Australia at the start of this championship.

Ferrari’s Kimi Rakkonen finished fourth 22.475s from his teammate. He was followed by Red Bull Racing’s Daniel Ricciardo (+39.346s) in fifth and Williams’s Felipe Massa (+54.326s) in sixth. Force India’s Sergio Perez (+62.606s) wasseventh and Haas’s Romain Grosjean (+74.865s) rounded out the top eight. Nico Hulkenberg of Renault and Perez’s teammate Esteban Ocon were the last two to claim points.

Classified 11th to 14th were Pascal Wehrlein of Sauber, Daniil Kvyat of Toro Rosso, Jolyon Palmer of Renault and Fernando Alonso of McLaren.

Not classified were Sauber’s Marcus Ericsson, Toro Rosso’s Carlos Sainz, Williams’s Lance Stroll, Red Bull’s Max Verstappen, Haas’s Kevin Magnussen and McLaren’s Stoffel Vandoorne.